أخبــاربلاد الشامنبض الساعة

الجيش الإسرائيلي يوسّع تحذيرات الإخلاء في جنوب لبنان

صعّدت إسرائيل عملياتها العسكرية في لبنان، الأربعاء، عبر تنفيذ غارة استهدفت سيارة على الطريق الدولي جنوب بيروت، بالتزامن مع إصدار إنذارات عاجلة لسكان عدد من البلدات الجنوبية بإخلاء منازلهم فوراً.

وأفادت مصادر صحفية لبنانية بأن الغارة الإسرائيلية استهدفت سيارة على “أوتوستراد الجية”، الواقع على الطريق الساحلي الرابط بين صيدا وبيروت، في منطقة تشهد حركة مدنية كثيفة.

وتداولت منصات إعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر السيارة المستهدفة بعد الغارة، من دون صدور معلومات رسمية حول حجم الخسائر أو مصير من كانوا داخلها.

وفي موازاة ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي توجيه “إنذار عاجل” إلى سكان بلدات معشوق ويانوح وبرج الشمالي وحلوسية الفوقا ودبعال وعباسية، إضافة إلى مناطق أخرى في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن على السكان “إخلاء المنازل فوراً والابتعاد لمسافة لا تقل عن ألف متر باتجاه مناطق مفتوحة”، محذراً من البقاء قرب ما وصفها بمواقع وعناصر ووسائل قتالية تابعة لحزب الله.

وأضاف البيان أن “كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته يعرّض حياته للخطر”، في مؤشر إلى احتمال توسيع العمليات العسكرية الإسرائيلية داخل الجنوب اللبناني خلال الساعات المقبلة.

وفي السياق ذاته، أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوّت في منطقة زارعيت بالجليل الغربي، عقب إطلاق الحزب اللبناني عدة صواريخ باتجاه القوات الإسرائيلية المنتشرة في جنوب لبنان.

وأشار المتحدث إلى أن الصواريخ سقطت قرب القوات الإسرائيلية من دون تسجيل إصابات، مضيفاً أن أنظمة الإنذار فُعّلت وفق الإجراءات العسكرية المعتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى